يضيف YouTube "اتصال منشئين" جديدًا لتحسين العلاقات
مع منشئي المحتوى
على مدار العام الماضي ، كان يوتيوب يعمل على تحسين علاقته مع المبدعين
، بعد العديد من القرارات في الماضي والتي أثرت سلبًا على تحقيق الدخل والتوزيع والمزيد.
شهدت هذه الجهود تحسينات كبيرة في أنظمتها ، وقد حظيت بالترحيب إلى حد
كبير من قبل المجتمع الإبداعي - ولكن بعد ذلك ، في وقت سابق من هذا الشهر ، أعلنت المنصة
أنها حققت حوالي 15 مليار دولار من عائدات الإعلانات لعام 2019 ، بزيادة 36 ٪ عن العام
السابق.
من الواضح أن هذه نتيجة رائعة لموقع YouTube ، لكن المبدعين تساءلوا حقًا عن المكان الذي قد يكون
فيه الجزء الضخم من التغيير. على الرغم من أن الأنظمة قد تحسنت ، فإذا كان YouTube يدر بلايين المليارات من أعمالهم ، فمن الواضح أن
هناك فرصة أكبر لمشاركة أفضل في الأرباح وآليات ربح لهم. هذا يعني أن YouTube قد تحتاج إلى بذل المزيد من الجهد لتسهيل علاقات
أفضل ، وضمان أن يتمتع منشئو المحتوى بصوت أقوى في المستقبل.
تمشيا مع هذا ، أعلن YouTube هذا الأسبوع عن تعيين "رئيس المبدعين Liason" الذي سيتم تكليفه بالدفاع عن المبدعين من داخل الشركة.
وفقًا لما أوردته The Verge ، فإن Creator Liason
Matt Koval الجديد هو منشئ YouTube سابقًا ، ثم انضم إلى الشركة كخبير استراتيجي للمحتوى
في عام 2012. وكما يشير Koval في تغريدة له ، سيكون دوره هو مساعدة المبدعين على فهم YouTube بشكل أفضل ، وما يمكن القيام به لمساعدتهم ، مع توفير
زاوية المنشئ في المناقشات الداخلية ذات الصلة.
يبدو ذلك بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح - بينما يستكشف موقع YouTube أيضًا فرصًا جديدة لإيرادات المبدعين ، بما في ذلك
خيارًا يمكّنهم من بيع مساحة إعلانية مباشرة للمعلنين. هذا الخيار قيد الاختبار المحدود
في الوقت الحالي ، ولكنه قد يوفر وسيلة أخرى للمبدعين للحفاظ على مزيد من السيطرة على
ما أصبح عملًا متفرغًا للكثيرين.
في الواقع ، في تحديث نُشر مرة أخرى في أغسطس ، لاحظت سوزان ووجيكي ، الرئيس
التنفيذي لشركة YouTube ، أن مجتمع الإبداع في YouTube قد سهل أكثر من 28000 وظيفة بدوام كامل في كندا وحدها
، في حين أن عدد القنوات التي تحصل على أكثر من 100000 دولار مستمر في الارتفاع بنسبة
40٪ على أساس سنوي. أصبحت المنصة مصدرا حيويا للدخل بالنسبة للكثيرين - الأمر الذي
حتما ، يؤدي أيضا إلى زيادة الحساسية حول أي تغييرات أو تحديثات النظام الأساسي. وهذا
هو سبب أهمية دور مثل Creator Liason.
وبشكل مثالي ، سيساعد YouTube أيضًا في الحفاظ على محاذاة المبدعين مع النظام الأساسي الخاص به. مع استمرار
Facebook في العمل
على بناء طموحات الفيديو الخاصة به ، من خلال Facebook Watch و IGTV ، وغيره من المنافسين الجدد مثل TikTok الذين يسعون لتوفير مصادر إيرادات خاصة بهم ، يعلم
YouTube أنه يحتاج
أيضًا إلى إبقاء منشئيهم سعداء ، من أجل الحفاظ على الحياة المحتوى يتدفق من خلال.
بتكلفة 15 مليار دولار من العائدات ، أصبح موقع YouTube في وضع قوي ، لكن إذا كان بعض منشئي الإعلانات الأوليين
قاموا بتحويل التركيز ، وتأخذ جمهورهم معهم ، فقد تظل هذه ضربة كبيرة.
بالنظر إلى هذا ، سيكون من المفيد مراقبة ما تقوم به Koval في الدور ، وإذا كان / كيف يؤدي ذلك إلى إطلاق منتجات
وأدوات جديدة لتحقيق الدخل لمساعدة منشئي YouTube.
وبعد ذلك ، مع وصول هذه الخيارات الجديدة ، ما الذي يعنيه ذلك للتواصل
التسويقي وخياراتك من خلال منشئي محتوى YouTube ذوي النفوذ المتزايد.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق